التسويق الذاتي
التسويق الذاتي
ما هو التسويق الشخصية الذاتي؟
ما يراه الناس على أنه هويتنا، ومن يرون فينا وما هي الصفات والأشياء التي يربطونها بنا. يكشف التسويق الذاتي من نحن وما نقدمه وما نقدره. عندما نعمل في شركة، ينشئ زملاؤنا تصورًا عنا بناءً على كيفية تقديم أنفسنا لهم. يمكن أن يكون هذا جيدًا أو سيئًا، اعتمادًا على الصورة التي نقدمها. من المهم الاهتمام بصورتنا الشخصية لأننا نريد دائمًا أن يفكر الآخرون بنا بشكل إيجابي
الشخصية والمهارات والقيم
يمكن تقسيم التسويق الذاتي للشخصية إلى ثلاثة مكونات: الشخصية والمهارات والقيم. غالبًا ما يتم التعبير عن هذه الأشياء عندما نشارك أفكارنا وآرائنا مع الآخرين أثناء المحادثة. إن العمل مع زملائنا على أساس منتظم يمنحهم الفرصة للتعرف علينا، بما في ذلك مدى إنتاجيتنا في مكان العمل.
في جميع تعاملاتك مع الآخرين، ضع في اعتبارك هدفك المتمثل في إنشاء علامة تجارية شخصية إيجابية يحترمها الآخرون
يستغرق إنشاء علامة تجارية شخصية تحظى بقبول جيد ومعترف بها من قبل الجميع سنوات لتحقيقها. لكي يعرف الآخرون من نحن، يجب أن يكونوا موجودين ويتفاعلون معنا لبعض الوقت. بمجرد أن نطور نوعًا من علاقة العمل مع الآخرين، نحتاج باستمرار إلى اتخاذ القرارات المثلى في العمل. سواء كنا نشارك أفضل أفكارنا، أو نرسل تحليلات عالية الجودة إلى فريقنا، أو ننهي مشروعًا قبل الموعد المحدد، فإننا نبني سمعة التميز التي سيجدها أقراننا جديرة بالثناء
حافظ على موقف وسلوك إيجابي
بالنسبة للمبتدئين، دعونا نطور ونحافظ على موقف إيجابي تجاه عملنا. يساعد الحفاظ على موقف إيجابي في تحقيق النجاح والسعادة في حياتنا المهنية. لسبب واحد، فهو يبقينا في وضع جيد للاستفادة من الفرص للمضي قدمًا. كما أنه يسهل جذب أشخاص آخرين للعمل معنا ومساعدتنا في إنجاز الأشياء. يمكّننا الموقف الإيجابي من الاستمرار في إنجاز الأمور وتحقيق أهدافنا طويلة المدى. من ناحية أخرى، من السهل على التفكير السلبي أن يعيقنا عن إحراز اي تقدم
لا أحد يريد العمل مع أي شخص يجلب دائمًا نظرة سلبية للعمل أو الحياة بشكل عام. غالبًا ما يكره هؤلاء الأشخاص وظائفهم. إن كونك متشائمًا باستمرار يميل إلى إبعاد الناس عن الاستفادة من الفرص الجيدة التي تأتي معهم. الموقف الأفضل هو الذي يرى الخير في الآخرين ويؤمن بأن النجاح سيأتي إذا واصلنا المحاولة والتعلم من أخطائنا.
يساعد في تأسيس علامتنا التجارية الشخصية عندما نهدف باستمرار إلى بذل قصارى جهدنا في كل ما نقوم به وفي جميع تفاعلاتنا مع الأشخاص الآخرين
كن من الإنجازات العالية
في أي بيئة مؤسسية، يتم الحكم عليك جزئيًا على الأقل بناءً على أخلاقيات العمل لديك. عادةً ما يتلقى الشخص الذي يعمل بجد أكبر قدر من المكافأة والتقدير، خاصة من الشركة التي تقدر الجدارة. كل فريق، في أي منظمة، يقدّر العضو الذي يتمتع بإنجازات عالية. هؤلاء هم الأفراد المستعدين لتجاوز المهام والمسؤوليات الموكلة إليهم. إنهم ليسوا جيدين فقط في أداء دورهم. كما أنهم يأخذون زمام المبادرة لإكمال المهام الإضافية ومساعدة الآخرين
سيساعدك تحقيق إنجازات عالية على تحقيق أقصى إمكاناتك في حياتك المهنية. يؤدي القيام بذلك إلى جذب انتباه الآخرين، وخاصة زملاء العمل رفيعي المستوى. عندما يتم التعرف عليك على أنك أحد الأصول للفريق، ستبذل الشركات جهودًا إضافية للاحتفاظ بخدماتك. يمكن أن يعني ذلك أشياء مثل زيادة الرواتب الإضافية والترقيات بالنسبة لك
التسويق الذاتي للشخصية الإيجابية يخلق الفرص
عندما يتعرف علينا الآخرون، على سبيل المثال، على أننا أذكياء، ومجتهدون، ومتواضعون، ومحترفون، ومثابرون في تحقيق أحلامنا، فإنهم يبدأون في الإيمان بنا. يمكن أن يفيدك هذا بعدة طرق. على سبيل المثال، إذا قررت تغيير المهنة والانتقال إلى شركة جديدة، فسنحتاج إلى قائمة بالمراجع عندما نتقدم لوظيفة جديدة. من السهل الحصول على مراجع جيدة عندما نثبت صفاتنا الجيدة مع زملاء العمل والرؤساء
لا يمكننا تزوير علامتنا التجارية الشخصية. بينما تريد بذل جهد واع لمحاولة التأكد من أن الناس يرونك كما تريدهم، فمن المهم أن تكون صادقًا مع الصورة التي نعرضها. لا تحاول أن تكون شيئًا ليس أنت - فقط حاول أن تكون أفضل نسخة ممكنة من شخصيتك
أفعالنا تتحدث عن الكثير
العمل يتحدث أقوى من الكلمات. فيما يلي بعض الأمثلة على الإجراءات التي، إذا لم يتم تنفيذها بشكل صحيح، يمكن أن تدمر علامتنا التجارية الشخصية
كن في الموعد
إن الذهاب إلى العمل في الوقت المحدد أو حتى قبل أي شخص آخر يدل على أننا نعمل بجد وملتزمون بإنجاز المهمة. كما يشير أيضًا إلى أننا نقدر وقت الجميع. إن التأخير المستمر يشير إلى عدم احترام الآخرين وحقيقة أن لديهم أشياء أكثر أهمية للقيام بها
نفذ ما وعدت بفعله
كونك شخصًا لكلمتك هو عنصر حاسم في علامتك التجارية الشخصية. ومع ذلك، لا يفي كل شخص بوعوده فعليًا. بمجرد أن نبني توقعات الآخرين بالقول إننا سنكمل شيئًا ما، يجب أن نتأكد من ذلك. يتم اختبار قدرتنا وموثوقيتنا هنا، وتلك اختبارات مهمة يجب اجتيازها في بناء علامتنا التجارية الشخصية
امنح الناس انتباهك الكامل
يمكن تفسير الفشل في إجراء اتصال بالعين وإعطاء الاهتمام الكامل لشخص ما عندما يتحدث إلينا على أنه غير مهتم و / أو غير محترم. فكر في ما تشعر به عندما تتحدث إلى شخص ما ولا يبدو أنه يستمع إليك أو ينتبه. في المقابل، فكر في مدى شعورك بالرضا عندما يمنحك شخص ما انتباهه الكامل
إن امتلاك سمعة تجعل الآخرين يشعرون بأهميتهم يمكن أن يكون جزءًا أساسيًا آخر من تطوير علامتك التجارية الشخصية
لا تخلق الدراما
تجنب المشاركة في الثرثرة التافهة عن أشخاص آخرين في مكان العمل. إذا كنت لا تحب شخصًا أو مهمة معينة، فتعامل مع مثل هذه المواقف بطريقة ذكية. على أي حال، لا تريد أن تحظى بسمعة طيبة كشخص يتحدث بشكل سيء عن الآخرين من وراء ظهورهم
العمل بأعلى مستوى من النزاهة
الأخلاق القوية المعمول بها مهمة جدًا في الأعمال وفي علاقاتنا الشخصية. إنها تساعدنا على التمييز بين الخير والشر والصواب والخطأ في أفعالنا اليومية. تهتم الأخلاق بالمبادئ العملية المشتركة للسلوك الصحيح، في حين ترتبط الأخلاق أكثر بحكمنا الشخصي على الصواب والخطأ. يجب أن نكون صادقين في مكان العمل ونسعى دائمًا لفعل الشيء الصحيح لجميع أصحاب المصلحة
اعداد وكتابة: ضياء العامودي
التسميات: تدريب
0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية