2021/04/26

الهالة (AURA)






ما هي الهالة (aura)؟

هي مجال الطاقة حول الجسم. ان هذه الهالة تحيط بالجسم الفيزيائي وتعمل كغلاف حوله لحمايته، وهي ليست غلافا وهميا ، بل هي غلاف محسوس وملموس ومرئي؛ باعتبار ان الطاقة تتحول الى مادة والمادة تتحول الى طاقة حسب قوانين الفيزياء


لماذا نذكر كلمة الفيزيائي ، مثل :الجسم الفيزيائي ؟

لان الجسم عبارة عن نوعين :فيزيائي ، وغير فيزيائي والذي هو انواع: العاطفي ، العقلي ، الروحاني ، والأثيري . الفيزيائي هو المحسوس ، الملموس والمرئي اي ، المادي ، واما الانواع الاخرى فهي الجسم الطاقي فقط. الجسم الاثيري هو اول جسم داخل الهالة، ما يلامس الجسم الفيزيائي مباشرة


مواقع الطاقة داخل الجسم (chakras)

ماهي مواقع الطاقة هذه ، والتي تعرب بكلمة شاكرات (للجمع ) ؟

ان هذه المواقع هي المراكز التي تتجمع فيها الطاقة داخل جسمك ، ويمكن اعتبارها مولدات الطاقة او العجلات ( التعريب لكلمة chakras من اللغة السنسكريتية هي : العجلات )

يوجد داخل الجسم سبعة مراكز رئيسية للطاقة وعدة مراكز ثانوية. المراكز الرئيسية مرتبطة مكانيا وحسيا بالغدد الصماء في الجسم

ان الاصل في هذه المراكز ان تكون فعالة ونشطة حتى تبقي الجسم في حالة نشاط وصحة جيدة وليبقى الجسم في حالة اتزان ، وان اي خلل في اي مركز منها ينتج ضعفًا او مرضا او خللا في اعضاء الجسم الموجودة في موقع هذا المركز او بالقرب منه


ما العلاقة بين مراكز الطاقة ( الشاكرات ) وبين الهالة (aura) ؟ وهل هي منفصلة او متصلة معًا ؟

ان الهالة ومراكز الطاقة ( الشاكرات ) على اتصال دائم، وهي وحدة واحدة في داخل الجسم وخارجه 


ما هي المراكز الرئيسية (الشاكرات ) السبعة ؟

١- الجذر root chakra

الموقع : اسفل العمود الفقري

-اهميته ودوره في جسمك وحياتك : إن الجذر هو الجزء الذي يمتص طاقة الارض ويرسلها الى نظام جسمك، وهو يمثل ذبذبات الطاقة الحيوية ( pranik force ) والتي بدورها تعمل على استقامة واصطفاف الوعي لجسمك الفيزيائي؛ بمعنى انك تصبح واعيًا لجسمك المادي وتشعر به جيدا ، وتكون على صلة به

ان هذا المركز ( هذه الشاكرة ) مرتبطة بشكل مباشر مع متطلبات بقائك على الارض اي استمرارية وجودك في الحياة


كيف نعرف ان هذا المركز في مشكلة ؟

-من خلال حياتك اليومية ، اذا شعرت ان لديك خلل متعلق بوفرة المال لديك، او كنت تعاني من مشاكل عضوية او امراض او الم في اسفل الظهر والمنطقة المحيطة به ، نستطيع القول ان هناك خلل في هذا المركز ( هذه الشاكرة )

ويمكن فحص مركز الطاقة ( الشاكرة) هذا والمراكز الاخرى باستخدام ادوات من الكريستال (crystals) والتي تستخدم في علاج الطاقة عادةً. توجد اداة تسمى بندول مكونة من عدة انواع من الكريستال ما يناسب كل شاكرة على حدة ، مجتمعة معًا في هذا البندول، والذي يوضع بالقرب من مكان الشاكرة ويتم التشخيص حسب حركة هذا البندول واتجاهها


٢- الشاكرة العجزية sacral chakra

الموقع : اسفل البطن ، تحت السرة بمقدار اربعة من اصابع اليد، وتسمى عجزية نسبة الى المنطقة العجزية من العمود الفقري

-اهميتها ودورها في جسمك : ان هذه الشاكرة مرتبطة بالاحساس بمتع الحياة، اية متعة كانت سواء متعة طعام او شراب او امومة او ابوة او اية متعة حسية وعاطفية

ان عدم احساسك باي من هذه المتع ، او وجود متاعب او مشاكل صحية لديك في المنطقة المذكورة، يدل على وجود خلل في هذه الشاكرة


٣- مركز الشبكة الشمسية solar plexus

الموقع : اعلى البطن ، فوق السرة بمقدار اربعة من اصابع اليد

-اهميتها ودورها في جسمك وحياتك : إن هذا المركز ( هذه الشاكرة ) مرتبط بدورك الرئيسي في حياتك الشخصية ، مرتبط بسيطرتك على حياتك، بمعنى آخر قيادتك وإدارتك لذاتك وحياتك، فانت تدير نفسك وتقودها من خلال هذا المركز ( هذه الشاكرة )، وتكون قادرًا على إتخاذ القرارات الخاصة بك واختيار ما هو مناسب لك. اذا كان هذا المركز يعاني من خلل، فأنت في مشكلة تجعلك مشاعًا للاخرين بأن يحددوا لك وجهتك في الحياة وياخذون دورك انت في ادارة نفسك


٤- القلب: heart chakra

الموقع : القلب

دور هذا المركز واهميته في جسمك وحياتك :

كما هو معروف لدى الجميع ان القلب مرتبط بالحب، حب كل شيء وأي شيء. ان القلب السليم قادر على اعطاء واستقبال الحب بكل اشكاله

اذا كنت لا تشعر بالحب تجاه اي شيء او أي مخلوق ، فأنت في ورطة، لأن قلبك في ازمة


٥- الحلق throat chakra

هذا المركز يدل على نفسه من اسمه ، فالحلق مرتبط بالكلام ، الصوت ، التعبير

صوتك وتعبيرك هو أنت، هو نظرتك لنفسك، ثقتك بنفسك، تقييمك لنفسك، وقناعاتك تجاه نفسك

إذا كنت تعاني من مشكلة عضوية في الحلق ، اذا كنت تعاني من مشكلة في الصوت ( الحدة ، الشدة، الخفوت ، العلو ، البحة ...) وايضا اذا لم تكن لديك القدرة على اسماع صوتك للاخرين بحجة ان صوتك خافت، او كنت تميل للصمت غالبًا، فكل هذا معزوُ لخلل ما في هذا المركز ، أضف الى ذلك كله مشاكل الغدة الدرقية والغدد جارات الدرقية ، والمشاكل المتعلقة بتناول الطعام والشراب ( مثل الغصة او التشردق )


٦- العين الثالثة : third eye

الموقع : الجبين ، بين الحاجبين الى الاعلى قليلا ، ما يقابل الغدة الصنوبرية في الدماغ

اهميتها ودورها في حياتك وجسمك : باختصار ، وبشكل دقيق هي البصيرة ، هي حاستك السادسة ، التي من خلالها تقرأ ما بين السطور ، وتفهم من الاشارة ما لا يفهمه الاخرون ، هي النظرة الثاقبة للاشياء حولك، والاحساس العميق بالامور كلها، وفهم الاخرين بدون شرح وتوضيح

ان اية مشكلة مرتبطة بالجبين، وأية مشكلة بالروحانيات ، سببها خلل في العين الثالثة. أضف الى ذلك كله اضطرابات النوم؛ إذ أن النوم المنتظم يتبع هرمون الميلاتونين المفرز من الغدة الصنوبرية


٧- التاج crown chakra

الموقع: اعلى قمة الرأس وانت في وضعية الخضوع قليلا

اهميتها ودورها في جسمك وحياتك: ان التاج هو بوابة الصلة بالخالق عز وجل، هي المدخل الرئيسي لاستقبال الطاقة والنور من الله ومنفذ لهما إلى داخل جسمك وروحك، على طول العمود الفقري من أعلى قمة في الرأس الى اسفل العمود الفقري

ان هذا التاج يشعرك بأنك وحدة واحدة مع الله خالق الكون كله، تشعرك انك جزء من هذا الكون ، وأنك متصل مع كل شيء في هذا الكون مع إحساسك التام بالرحمة تجاه الآخرين وتجاه المخلوقات كلها. انها في قمة الراس وهي قمة الروحانيات وقمة الرحمة. ان ابتعادك عن الله، عن الروحانيات ، وعن الرحمة، ناتج عن خلل في هذا المركز

كما نرى من التفصيل المتعلق بمكان كل مركز من مراكز الطاقة انها متوزعة على طول العمود الفقري ، وتأخذ مكانها من الجهة الظهرية والبطنية، أي أنها وإن وصفت على البطن او الظهر ، الا أنها موجودة وحاضرة على الجهتين ؛البطنية والظهرية

ونرى أيضًا انها كلها متصلة معًا ، فاذا كان هناك خلل في المركز الاول ، فسوف ينتج عنه خلل في المراكز الاخرى، لانه كما ذكر سابقا المراكز متصلة معا ومع الهالة

(للتذكير : تداعى له سائر الجسد ….)





كيف نحافظ على الشاكرات ان تبقى فعالة؟

-يجب أولاً فحص الشاكرات وتشخيص حالتها. قد تكون فعالة ونشطة ، أو غير فعالة بسبب اغلاق جزئي ، أو قد تكون مغلقة كليًا، ثم تتم معالجتها وفتح المغلق منها وتنشيطها ، بالاستعانة بمعالج الطاقة، ثم نتبنى عبارات تأكيدية نرددها باستمرار حتى نحافظ على مستوى الطاقة في هذه المراكز 

ويمكن بعد ذلك ان نستعين بالكريستال بلبسه او ملازمته لنا بطرق مختلفة ، حيث يوجد لكل شاكرة كريستال معين يناسبها، فلكل لون ونوع ذبذبات مختلفة تناسب كل شاكرة على حدة


ماهي هذه العبارات التاكيدية؟

- لكل مركز (شاكرة) عبارات خاصة ، تتناغم مع دور كل مركز في جسمك وحياتك، ومستنبطة من احساسك بهذه المراكز واتصالك بها

الجذر root chakra 

١-انا استمتع بكل لحظة من وجودي المادي ( الفيزيائي ) على الارض 

٢-انا على استعداد تام لتلقي الرشد الالهي لحياتي على الارض 

٣- انا اتقبل العهد مع الله بحياتي على هذا الكوكب ( الارض ) (اي يجب أن تؤمن برسالتك على الأرض)


الشاكرة العجزية sacral chakra

١- انا على اندماج مع تدفق خبراتي وتجاربي الحسية

٢- انا على استعداد لاعطاء واستقبال طاقاتي الحسية

٣- انا على استعداد للاستمتاع بكل ما تقدمه لي الحياة من المتع


الشبكة الشمسية solar plexus

١- انا اختار التسليم لتدفق طاقة الله في حياتي 

٢- كل مظاهر حياتي تحت سيطرة الله ورعايته، فهي الافضل

٣- أنا مسؤول عن حياتي الشخصية


القلب heart chakra 

١-أنا اندمج وأتدفق بالحب

٢-أنا على استعداد لاستقبال وإعطاء الحب

٣-أنا أسامح نفسي والآخرين على أية أذية

٤-أنا أعالج نفسي والآخرين بالحب


الحلق throat chakra

١-أنا اؤمن بتفسي وأثق بها

٢-أنا على استعداد للتواصل مع الآخرين

٣-أنا مستمع جيد وقادر على التعبير

٤-أنا بخير 


العين الثالثة third eye

١- أنا مستعد لتلقي الحكمة الإلهية

٢-أنا على استعداد لتطبيق وتنفيذ رؤيتي


٧- التاج crown chakra

١- أنا على استعداد للتوحد مع الله خالق الكون كله

٢- أنا على استعداد لمعالجة تفسي والاندماج بها بشكل كامل وعميق


ما هي أنواع وألوان الكريستال الخاص بكل شاكرة؟ ( نذكر هنا البعض منها فقط، فهناك عدة انواع لكل شاكرة)

١- الجذر

اللون : الاحمر ومشتقاته

الكريستال : red jasper


٢- العجزية

اللون : البرتقالي

الكريستال : حجر الشمس sunstone


٣- الشمسية

اللون : الأصفر

الكريستال : سيترين citrine وعين النمر tiger’s eye


٤- القلب

اللون : الاخضر

الكريستال : الجيد jade وال aventurine green


٥- الحلق

اللون : الازرق

الكريستال : الفيروز والحجر المائي الازرق


٦- العين الثالثة

اللون : النيلي

الكريستال : الكيانيت kyanite


٧- التاج

اللون : البنفسجي

الكريستال : amethyst






مراكز الطاقة ( الشاكرات ) في الثقافات المختلفة

هي حقيقة علمية واقعة. إن مفهوم الطاقة ومفهوم مراكز الطاقة ( الشاكرات) معروف في مختلف الأديان والثقافات ، ولا يتعارض مع أية عقيدة أو دين او ثقافة، إلا أن هناك من يعرفها ويؤمن بها، وهناك من لم يتعرف عليها بعد


ما هي علاقة الصلوات والادعية والقراءات التي تساعدنا على مفهوم تحصين الجسم ؟

لكل ثقافة وديانة قراءات خاصة للتحصين والحماية، وكلها تؤدي الغرض نفسه ؛ إذ انها تقوم بتقوية الهالة ، والحفاظ على الشاكرات 

وتقوم أيضًا بالحفاظ على ترددات معينة لجسمك ككل تجعلك في حالة توازن مستمر



اعداد وكتابة: امل جرادات

التسميات: , , , , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية